فن وثقافة
التشكيلية لبابة لعلج تعرض لوحاتها وتبهر أقرانها برواق "لوس بوزوس" بإسبانيا
التشكيلية لبابة لعلج تعرض لوحاتها وتبهر أقرانها برواق "لوس بوزوس" بإسبانيا

عرضت الفنانة التشكيلية المغربية لبابة لعلج لوحاتها في منتدى فناني القصبة بمدينة ألكانتي الإسبانية، حيث استمر المنتدى إلى غاية 29 يوليوز المنصرم في إطار معرض فني نظم بالمناسبة .

وتنتمي هذه الفنانة الموهوبة، الذي تشتغل على تيمة التراث المغربي الأصيل ، لمجموعة مختارة من الفنانات اللاتي قدمن من جميع أنحاء العالم لعرض أعمالهن، في إطار هذا المنتدى المتميز الذي امتدت أشغاله على مدى أسبوع .

وتهتم لبابة لعلج، التي صقلت موهبتها من خلال العديد من التكوينات بدول أوروبا، بالتراث المغربي، حيث تعكس أعمالها جوانب كثيرة من هذا الإرث المتجدر في التاريخ، لاسيما التقاليد العريقة والبساطة والمرأة المتحررة في الوسط القروي وقالت لبابة أنها "انجذبت إلى الفن التشكيلي منذ طفولتها .

وأخذت لبابة على عاتقها مهمة إبراز هذا التاريخ والمعيش اليومي البسيط للمغاربة، لأنها تؤمن إيمانا راسخا بأن "الفن هو أكثر من مجرد تعبير عن الإبداع، إنما واجب ورسالة يجب تمريرها .

وقد تميز هذا المعرض والمنتدى بحضور عدد من الفنانين التشكيليين، فضلا عن العشرات من الزوار الذين حجوا إلى ساحة كابرييل لمتابعة أهل الفن التشكيلي.  

الجدير ذكره أن الفنانة التشكيلية لبابة لعلج تُعد من أشهر الرسامات بالمغرب، وتخصصت بالرسم بالجميل ودفاعها عن المرأة المغربية ، ولها الكثير من المشاركات في المعارض  الوطنية والدولية

 

 

 
: Add to your del.icio.us Digg this story Add to Facebook Googlize this post! Post to Myspace technorati Add to Windows Live Add to Yahoo MyWeb Reddit this Post to Myspace Add to Twitter Add to Furl

التعليقات (0 منشور):

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

هل تتوقع ان تخفض الحكومة اسعار المحروقات نهاية الشهر الحالي ؟

قيم هذا المقال

0