جهات
المركز المغربي للتطوع والمواطنة ينظم قافلته الطبية الثامنة بسيدي بنور
المركز المغربي للتطوع والمواطنة ينظم قافلته الطبية الثامنة بسيدي بنور
في إطار أنشطته ذات البعد الاجتماعي التطوعي،نظم المركزالمغربي للتطوع والمواطنة بتعاون مع جمعية تنمية الأسرة دار الأمومة بسيدي بنور، وبشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الصحة لجهة الدار البيضاء - سطات، والمندوبية الإقليمية لسيدي بنور، قافلته الطبية الثامنة المتخصصة في الكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم لفائدة نساء سيدي بنور، وذلك يوم السبت 30 يونيو 2018 ، بمدينة سيدي بنور.
وقد تطوع لهذه الغاية النبيلة طاقم طبي متكون من 13 أطباء متخصصين في أمراض النساء والتوليد وأمراض السرطان والأشعة، ممرضين وممرضات، وتقني أشعة، واستهدفت هذه القافلة حوالي 206 امرأة من النساء البالغات من العمر 45 سنة ومافوق بالنسبة للفحص المبكرعن سرطان الثدي، والنساء المتزوجات بمختلف أعمارهن بالنسبة لفحص عنق الرحم، حيث تم تقديم لهن فحوصات سريرية مجانية، مع الاستفادة من فحوصات إشعاعية مجانية للنساء المشكوك في حالاتهن من خلال خدمات الوحدة الطبية المتنقلة للكشف عن سرطان الثدي التابعة لمؤسسة لالة سلمى لأمراض السرطان بالنسبة للمستفيدات من فحوصات سرطان الثدي، وتحليلة فروتي بالنسبة للمستفيدات من فحوصات سرطان عنق الرحم، وسيتم متابعة 14 حالة المشكوك في إصابتهن من طرف الأطباء المتطوعين من خلال فحوصات معمقة.
وتعد هذه القافلة هي الثامنة من نوعها، بعد محطة سيدي عثمان، ومولاي رشيد، وعين الشق بمدينة الدار البيضاء، ومدينة سطات، وجماعة تلوات بورززات.ومدينة بوزنيقة في مناسبتين،حيث وصل عدد المستفيدات من كل هذه المحطات حوالي 3000 مستفيدة.
 
: Add to your del.icio.us Digg this story Add to Facebook Googlize this post! Post to Myspace technorati Add to Windows Live Add to Yahoo MyWeb Reddit this Post to Myspace Add to Twitter Add to Furl

التعليقات (0 منشور):

أضف تعليقك comment

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

هل تتوقع ان تخفض الحكومة اسعار المحروقات نهاية الشهر الحالي ؟

قيم هذا المقال

0